وفد من الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية يزور برنامج غزة للصحة النفسية

By مارس 5, 2019الأخبار

 

 

زار أمس وفد من الممثلية النرويجية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية برنامج غزة للصحة النفسية، والمكون من السيدة/ هيلدا هارالدستاد السفيرة النرويجية في فلسطين، والسيد/ غسان شخشيرمستشار برامج لدى مكتب التمثيل النرويجي في فلسطين، حيث التقى د. ياسر أبو جامع مدير عام البرنامج، وعدد من مدراء الدوائر والوحدات بالبرنامج، بهدف التعرف على النشاطات والخدمات التي يقدمها البرنامج للمجتمع الفلسطيني، وذلك في قاعة مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج.

 

ورحب د. أبو جامع بالسفيرة والوفد الضيف، وقام باصطحاب الوفد بجولة داخل مركز غزة المجتمعي، للتعرف على الأقسام والنشاطات التي يقدمها.، معرباً عن شكره للدعم المتواصل الذي تقدمه النرويج للشعب الفلسطيني والبرنامج، مستعرضاً نشأة البرنامج على يد الراحل د. إياد السراج، وما يقدمه من نشاطات وخدمات للمجتمع الفلسطيني عبر المراكز المجتمعية الثلاث، وكذلك عقد الدورات التدريبية التي يقدمها البرنامج بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والأهلية العاملة في قطاع غزة، إضافة الى برنامج الدبلوم العالي في الصحة النفسية المجمعية، وأهميته في خدمة المجتمع، حيث أن العديد من خريجي برنامج الدبلوم يعملون في مؤسسات دولية ووزارات حكومية.

 

وتحدث د. أبو جامع عن الأوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يمر بها سكان قطاع غزة و تأثيرات الحصار المفروض منذ سنوات على قطاع غزة وما تخلفه هذه الأوضاع من آثار نفسية قاسية على المواطنين، مشيراً إلى الأوضاع الصعبة التي تؤثر سلباً على كافة مناحي الحياة الصحية والتعليمية وغيرها، موضحاً التحديات التي تواجه البرنامج والطواقم العاملة فيه على المستوى المهني والتشغيلي وكذلك التمويل.

 

وبدورها قامت السفيرة النرويجية بالاستفسار حول بعض الأنشطة والخدمات التي يقدمها البرنامج، وكيفية تلبيتها لحاجة المجتمع الفلسطيني المتزايدة لمثل هذه الخدمات في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مقدمةً الشكر لبرنامج غزة على مجهوداته، وكذلك على المستوى المهني الذي يتمتع به البرنامج وما يقدمه من خدمات للمجتمع الفلسطيني، متمنين له مزيداً من التميز والنجاح، مؤكدين على أهمية استمرار التعاون بين الممثلية النرويجية وبرنامج غزة للصحة النفسية.

 

مع تحيات برنامج غزة للصحة النفسية

وحدة العلاقات العامة والإعلام