وفد من البرلمان الفرنسي والقنصلية الفرنسية بالقدس يزور برنامج غزة للصحة النفسية

By يونيو 16, 2019الأخبار

زار مؤخراً برنامج غزة للصحة النفسية وفد من البرلمان الفرنسي والقنصلية الفرنسية بالقدس، حيث التقى الوفد الدكتور ياسر أبو جامع المدير العام للبرنامج، وعدد من مدراء الدوائر والوحدات بالبرنامج، وتهدف الزيارة الى الاطلاع على النشاطات والخدمات التي يقدمها البرنامج في مجال الصحة النفسية و كذلك على الأوضاع النفسية للسكان في قطاع غزة، وذلك في مركز غزة المجتمعي التابع للبرنامج.

وفي بداية الزيارة رحب د. أبو جامع بالوفد الضيف، وقام باصطحابه بجولة داخل مركز غزة المجتمعي للتعرف على الخدمات وطرق وأساليب التدخل العلاجي المتبعة و التي يقدمها البرنامج للمجتمع الفلسطيني بفئاته المختلفة.

وقدم د. أبو جامع شرحاً وافياً حول النشاطات والخدمات التي يقدمها البرنامج لكافة فئات المجتمع الفلسطيني في مجالات التوعية والتدريب والعلاج والتأهيل النفسي والاجتماعي، مشيراً إلى بعض المشاريع الممولة من قبل القنصلية الفرنسية على مدار السنوات القليلة الماضية.

واستعرض د. أبو جامع الأوضاع النفسية والاجتماعية للسكان في قطاع غزة ومدى تأثرها بالظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها السكان، وكذلك تأثيرات الحصار المفروض منذ سنوات.

وفي الختام قام الوفد بتوجيه بعض الاستفسارات حول نشاطات البرنامج المختلفة، مشيداً بمجهودات برنامج غزة للصحة النفسية في تقديم خدمات الصحة النفسية المتخصصة للفئات المختلفة في قطاع غزة، باعتبارها مؤسسة رائدة في هذا المجال.