برنامج غزة للصحة النفسية يختتم ورشة عمل إشرافية للسيكودراما

By يونيو 17, 2019الأخبار

اختتمت مؤخراً دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية ورشة عمل خاصة بالإشراف التابع للسيكودراما، بحضور 20 أخصائي وأخصائية من برنامج غزة للصحة النفسية والمؤسسات الشريكة وهي جمعية الثقافة والفكر الحر، والإغاثة الإسلامية، والإغاثة الطبية، وجمعية بسمة للثقافة والفنون، جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل، حيث قام بالتدريب فيها الخبيرتان السويسريتان في مجال السيكودراما د. أرسولاهاوزر، ود. مايا هس من المؤسسة الطبية الدولية في سويسرا، وذلك في قاعة التدريب بالبرنامج.

وقد تناولت الورشة التي تهدف إلى متابعة جلسات الإشراف من خلال لقاء مجموعة سيكودراما الكبار على مدار خمسة أيام، وكذلك مجموعة سيكودراما الأطفال على مدار ثلاث أيام، بإجمالي “30” ساعة تدريبية للمجموعتين، على النقاط التالية: استعراض خبرات المشاركين العملية والشخصية وتوقعاتهم المستقبلية للسيكودراما بالإضافة إلى تطبيقات عملية، ومراجعة التطبيقات الخاصة بالسيكودراما، وكذلك مناقشة مستقبل سيكودراما البالغين والأطفال، بالإضافة إلى تطبيقات عملية مع مجموعات سيكودراما البالغين والأطفال، وأهم التحديات التي واجهت الاخصائيين/ات.

وفي الختام قامت السيدة/ راوية حمام مديرة دائرة التدريب والبحث العلمي، والسيدة/ إيناس جودة رئيسة وحدة التدريب وبناء القدرات، وبحضور المدربتين بتسليم الشهادات للمشاركات في الورشة، كما تم تسليم شهادات شكر للمدربات وهدايا رمزية.