سلسلة دورات تدريبية بعنوان: “الإسعافات الأولية النفسية للبالغين”

By أغسطس 1, 2019الأخبار

 

بالتعاون مع مجموعة حماية الطفولة – اليونيسف
قطاع الحماية – مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان

عقدت دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية سلسلة من الدورات التدريبية في مجال الإسعافات الأولية النفسية للبالغين بالتعاون مع مجموعة حماية الطفولة – اليونسيف قطاع الحماية – مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان.

وعقدت الدورة الأولى في الفترة من 2-4 يوليه 2019 وبحضور 22 مشارك/ة ، كما عقدت الدورة الثانية في الفترة من 7-9 يوليو 2019 وبحضور 21 مشارك/ة ، وعقدت الدورة الثالثة في الفترة من 16-18 يوليو 2019 وبمشاركة 22 مشارك/ة (أخصائيين اجتماعيين ونفسيين وباحثين اجتماعيين ومدراء الحالة العاملين في عدة مؤسسات شريكة مع اليونسيف) ، وبإجمالي 45 ساعة تدريبة وبمشاركة 65 مشارك/ة للدورات الثلاث .

وقام بالتدريب من برنامج غزة للصحة النفسية كلاً من الأساتذة الأخصائيين أ. حسن زيادة ، وأ. منال الهرباوي وأ. ايناس جودة والدكتورة/ إيمان حجو.

والهدف من هذه الدورات هو تدريب المشاركين على دليل الإسعاف النفسي الأولي الذي يشمل (مقدمة عن الضوابط الإرشادية للصحة النفسية، الصدمة النفسية والاضطرابات النفسية ذات العلاقة وكيفية تقديم المساعدة النفسية باستخدام تقنيات الإسعاف النفسي الأولي وتقنيات الرعاية الذاتية إضافة إلى تطبيقات عملية).

حيث كانت مشاركة فعالة والتزام من قبل المتدربين/ات الذين أكدوا بأن التدريب أضاف لهم خبرة وتجربة ممتازة وقيمة وقدموا شكرهم للمدربين/ات والقائمين على التدريب من البرنامج وطالبوا بمزيد من الدورات في مجال الدعم النفسي في الأزمات.

كما اثنى المدربين/ات على التزام المشاركين/ات ومشاركتهم الفعالة وتمنوا أن يطبقوا ما تعلموه خلال التدريب والاستفادة منه على في مجال عملهم وعلى كافة الأصعدة.

وبدوره أثنى السيد/ وصفي أبو زعنونة من مجموعة حماية الطفولة – اليونسيف قطاع الحماية – مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان على المشاركين بالتزامهم ومشاركتهم الفعالة اثناء التدريب.