اختتام دورتين تدريبيتين في إطار مشروع” تقديم خدمات الصحة النفسيةوالمجتمعية للنساء والرجال، والاولاد والفتيات المتأثرين بالعنف المتأثرين بالعنف في سياق المظاهرات على السياج الحدودي”

By أكتوبر 2, 2019الأخبار

تم اختتام دورتين تدريبيتين، كل دورة عبارة عن ٣٠ ساعة تدريبية معتمدة في خمس أيام تدريبية ضمن مشروع ” تقديم خدمات الصحة النفسية والمجتمعية للنساء و الرجال، والأولاد والفتيات المتأثرين بالعنف في سياق المظاهرات على السياج الحدودي لقطاع غزة” والممول من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، والممتد من يونيو 2019 وحتى مايو 2020، وبالتعاون مع دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية. وسيستمر عقد هذه الدورات التدريبية حتى شهر فبراير من عام 2020.

الدورة التدريبية الأولى كانت تحت عنوان ” دليل تدخل رأب الفجوة في مجال الصحة النفسية – النسخة الثانية، بمشاركة 25 مشارك ومشاركة من مقدمي الخدمات الطبية والنفسية من كادر الأطباء والتمريض الذين يعملون في مؤسسات تقدم الخدمات الصحية وخصوصاً في نقاط التماس الأولى (TSPs) لمصابي مسيرات العودة و أيضاً في الخطوط الثانية للتدخلات في المستشفيات والعيادات.

الدورة الثانية كانت بعنوان ” آليات التدخل في الأزمات، (دليل رأب الفجوة- النسخة الثانية – الإسعافات النفسية الأولية والرعاية الذاتية” بمشاركة 25 مشارك ومشاركة من مقدمي الخدمات الطبية والنفسية من سائقي سيارات الإسعاف والأخصائيين الاجتماعيين ومقدمي الإسعافات الأولية الميدانيين.

تم اختتام الدورات بحضور الأستاذة/ إيناس جودة مديرة وحدة التدريب وبناء القـدرات و أ. قصي أبو عودة رئيس وحدة المشاريع حيث تم تسليم الشهادات للمشاركين والثناء على التزامهم وحضورهم، وتم التأكيد على ضرورة تطبيق مواضيع الدورات والاستفادة منها على صعيد العمل. كما وأعرب المشاركون عن سعادتهم ومدى الاستفادة الكبير من محتوى الدورة.