وفد من مؤسسة عبد المحسن القطان- مركز الطفل يزور برنامج غزة للصحة النفسية

By أكتوبر 4, 2019الأخبار


زار برنامج غزة للصحة النفسية وفد من مؤسسة عبد المحسن القطان المتمثل بالسيد ممدوح أبو كميل مدير الخدمة الممتدة، والسيدة لانا مطر منسقة العلاقات العامة، والسيد سلمان النواتي منسق الفنون التشكيلية، والسيدة هبة الأغا مساعدة منسق المكتبة ومجموعة من أطفال مركز الطفل في مؤسسة القطان التربوية بهدف التعرف على مرافق البرنامج وآلية تقديمه لخدمات الصحة النفسية المجتمعية.

استقبل الوفد في الجولة التعريفية كل من د. ياسر أبو جامع مدير عام البرنامج، والسيدة سائدة عبود مسؤولة مكتب المدير العام ،التي شرحت للأطفال نبذة عن كيفية العمل داخل البرنامج، ود. سامي عويضة مدير مركز غزة المجتمعي في البرنامج، والذي قام بدوره بتعريف الأطفال على مرافق مركز غزة المجتمعي المختلفة وأهمها الغرف العلاجية للبالغين وغرفة العلاج باللعب المخصصة للأطفال وغرفة الملاحظة وغرفة الخط الإرشادي المجاني.

وأبدى الأطفال حماسة كبيرة أثناء الجولة التعريفية التي شاهدوا من خلالها الواقع الفعلي لمفهوم الصحة النفسية، حيث سأل أحد الأطفال بنوع من الدهشة، “هل هذا هو السرير الذي ينام عليه المرضى” في إشارة إلى منضدة الاسترخاء، حيث أجابه الدكتور عويضة “نعم هنا يستلقي الشخص الذي يشعر بالتوتر لكي نساعده على الاسترخاء”.

وكما التقى الأطفال أ.راوية حمام، مديرة دائرة التدريب والبحث العلمي، التي عرفتهم على عمل الدائرة ومرافقها مروراً بالمكتبة الخاصة بالأبحاث والقاعات التدريبية، حيث شرحت لهم أهداف الوحدة وعملها وإسهاماتها في بناء وتطوير قدرات العاملين في مجال الصحة النفسية المجتمعية وحقوق الإنسان، وأيضا إسهاماتها في تطوير التدخلات العلاجية من خلال البحث العلمي.

وبعد الانتهاء من الجولة التعريفية، قام الدكتور ياسر أبو جامع مدير عام البرنامج باستقبال الأطفال في إحدى قاعات التدريب، وقام بإعطائهم نبذه تاريخية عن تأسيس البرنامج والرؤية الإنسانية المجتمعية التي شكلت نواة انطلاق البرنامج علي يد الدكتور الراحل إياد السراج.

وفي الختام قام الأطفال بتقديم مجموعة من اللوحات الفنية الرائعة للبرنامج والتي قاموا برسمها ضمن أنشطتهم الخاصة في مركز الطفل كمبادرة لتعزيز قيم العمل المجتمعي التطوعي.