بهدف تعزيز العمل بين المؤسستين، وفد من أطباء بلا حدود يزور برنامج غزة

By ديسمبر 16, 2019الأخبار

 

زار برنامج غزة للصحة النفسية يوم الإثنين، 16 كانون أول/ ديسمبر، وفد من مؤسسة أطباء بلا حدود الدولية بهدف التعرف على انشطة البرنامج والاهتمامات المشتركة وتطوير وتوثيق سبل التعاول بين المؤسستين.

وكان ضمن الوفد الزائر كل من السيد (دوروثي ديسلنديز) رئيس الفريق الطبي؛ واالسيد (لورانس لي سومر)، مدير الدعم الصحي والدعم النفسي المجتمعي؛  والسيد (سايمن سيلبربيرغ)، منسق الصحة اتلنفسية.

واستقبل الوفد كل من مدير عام برنامج غزة الدكتور ياسر أبو جامع، والسيد قصي أبو عودة، مدير العلاقات الخارجية وتنمية الموارد.

وتم استهلال اللقاء بشرح تعريفي قدمه وفد أطباء بلا حدود عن طبيعة انشطتهم وخدماتهم والمجالات العاملين فيها التي يتقاطع بعضها مع انشطة برنامج غزة للبصحة النفسية.

من ناحية برنامج غزة، تحدث الدكتور أبو جامع عن خدمات البرنامج والدور المهني والمجتمعي الذي يلعبة في المجتمع الفلسطيني. كما تحدث عن مساهمة البرنامج في عملية بناء قدرات المهنيين الفلسطينيين العاملين في مجال الصحة لنفسية من خلال دائر التدريب والبحث العلمي التابعة للبرنامج.

وشرح أيضا حالة الصحة النفسية للمجتمع الفلسطيني في ضوء التحديات الاقتصادية والسياسية والحروب والإغلاقات الذي ما زالت غزة تتعرض له منذ عام 2000، وكيف انعكس هذا على البرنامج الذي بات يواجه تحديات كبيرة في ضل زيادة الطلب على خدمات الصحة النفسية.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبين على تعزيز التعاون بينهما بهدف تقديم خدمات أوسع وأكثر فاعلية للمجتمع الفلسطيني.