برنامج غزة يبتدئ دورة تدريبية بعنوان “الصحة النفسية للطفل، والعنف القائم على النوع الاجتماعي”

By ديسمبر 29, 2019الأخبار

قام برنامج غزة للصحة النفسية اليوم، الأحد 29 ديسمبر، 2019 بافتتاح دورة متقدمة في موضوع الصحة النفسية للطفل والنوع الإجتماعي والتي تستهدف المدربيبن الرياضيين العاملين ضمن مشروع “الرياضة من أجل الابتسامة – المرحلة الثانية”، بتمويل من المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

ويشارك في الدورة 20 مدربة ومدرب رياضيين من أربع نوادي محلية، وهي: خدمات المغازي، نادي الهلال – غزة، نادي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقام بتنفيذ اليوم الأول للدورة التدريبية الأخصائية النفسية سماح محمود بحضور وإشراف رئيس وحدة التدريب وبناء القدرات في برنامج غزة، السيدة إيناس جودة، والسيد حسن الشاعر، مدير مشروع “الرياضة من أجل الابتسامة – المرحلة الثانية”.

ويهدف هذا التدريب إلى تعريف المشاركين على جملة من المشاكل النفسية التي قد تواجه الأطفال واليافعين، والتي تشتمل على الاضطرابات السلوكية، احتياجات الأطفال ذوي الإعاقة وتحدياتهم النفسية والجسمانية، مفهوم العنف والتنمر وأنواعهما، وإيذاء الذات والانتحار، حيث سيتم عرض ومناقشة حالات حقيقية بهدف تعزيز المهارات المقصودة من هذا التدريب.

يتضمن التدريب، بالإضافة إلى ذلك، إدارة الضغوط النفسية والرعاية الذاتية. وتستمر هذه الدورة، التي تتكون من 40 ساعة تدريبية، إلى 5 يناير، 2020.